عشاق الانمي

أًهّلِأً بًڳّمُ فَيّ مّنّتِدًى ¢ ℓσνєяѕ αηιмє>><<
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
المواضيع الأخيرة
» ممكن ترحيب حار
حقائق مذهلة عن فوائد الموز  I_icon_minitimeالخميس يونيو 26, 2014 2:25 pm من طرف سمو الاميرة

» تعلم اللغة العبرية
حقائق مذهلة عن فوائد الموز  I_icon_minitimeالثلاثاء يونيو 24, 2014 11:38 pm من طرف ~ Sweet Memo ~

» شهر رومضان الفضيل
حقائق مذهلة عن فوائد الموز  I_icon_minitimeالإثنين يونيو 16, 2014 9:54 am من طرف بتول

» حقائق مذهلة عن فوائد الموز
حقائق مذهلة عن فوائد الموز  I_icon_minitimeالإثنين يونيو 16, 2014 9:44 am من طرف بتول

» طريقهَ جميـله لتمويـجَ الشـعر ~~~
حقائق مذهلة عن فوائد الموز  I_icon_minitimeالإثنين يونيو 16, 2014 9:40 am من طرف بتول

» هل تعلم ؟ عن الانبياء والصحابة
حقائق مذهلة عن فوائد الموز  I_icon_minitimeالأحد يونيو 15, 2014 11:22 am من طرف بتول

» رموز مسن كيووت
حقائق مذهلة عن فوائد الموز  I_icon_minitimeالأحد يونيو 15, 2014 11:17 am من طرف بتول

» غ ـريبه مرت الأيام ||~
حقائق مذهلة عن فوائد الموز  I_icon_minitimeالأحد يونيو 15, 2014 7:18 am من طرف بتول

» الف الف الف
حقائق مذهلة عن فوائد الموز  I_icon_minitimeالأربعاء يونيو 11, 2014 5:19 pm من طرف سمو الاميرة

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
بتول
حقائق مذهلة عن فوائد الموز  I_vote_rcapحقائق مذهلة عن فوائد الموز  I_voting_barحقائق مذهلة عن فوائد الموز  I_vote_lcap 
سمو الاميرة
حقائق مذهلة عن فوائد الموز  I_vote_rcapحقائق مذهلة عن فوائد الموز  I_voting_barحقائق مذهلة عن فوائد الموز  I_vote_lcap 
ريري عسوولة
حقائق مذهلة عن فوائد الموز  I_vote_rcapحقائق مذهلة عن فوائد الموز  I_voting_barحقائق مذهلة عن فوائد الموز  I_vote_lcap 
Angel Egg
حقائق مذهلة عن فوائد الموز  I_vote_rcapحقائق مذهلة عن فوائد الموز  I_voting_barحقائق مذهلة عن فوائد الموز  I_vote_lcap 
heymii
حقائق مذهلة عن فوائد الموز  I_vote_rcapحقائق مذهلة عن فوائد الموز  I_voting_barحقائق مذهلة عن فوائد الموز  I_vote_lcap 
alfahloy
حقائق مذهلة عن فوائد الموز  I_vote_rcapحقائق مذهلة عن فوائد الموز  I_voting_barحقائق مذهلة عن فوائد الموز  I_vote_lcap 
zizo.zidan
حقائق مذهلة عن فوائد الموز  I_vote_rcapحقائق مذهلة عن فوائد الموز  I_voting_barحقائق مذهلة عن فوائد الموز  I_vote_lcap 
mohamed-kaid
حقائق مذهلة عن فوائد الموز  I_vote_rcapحقائق مذهلة عن فوائد الموز  I_voting_barحقائق مذهلة عن فوائد الموز  I_vote_lcap 
شاعر بلا مشاعر
حقائق مذهلة عن فوائد الموز  I_vote_rcapحقائق مذهلة عن فوائد الموز  I_voting_barحقائق مذهلة عن فوائد الموز  I_vote_lcap 
باقه ورد
حقائق مذهلة عن فوائد الموز  I_vote_rcapحقائق مذهلة عن فوائد الموز  I_voting_barحقائق مذهلة عن فوائد الموز  I_vote_lcap 
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 40 بتاريخ الإثنين يوليو 29, 2019 11:02 am

شاطر
 

 حقائق مذهلة عن فوائد الموز

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Angel Egg



عدد المساهمات : 15
تاريخ التسجيل : 03/06/2014
العمر : 20

حقائق مذهلة عن فوائد الموز  Empty
مُساهمةموضوع: حقائق مذهلة عن فوائد الموز    حقائق مذهلة عن فوائد الموز  I_icon_minitimeالجمعة يونيو 06, 2014 8:32 pm

"""" حقائق مذهلة عن الموز """" 




--------------------------------------------------------------------------------



بسم الله الرحمن الرحيم







يحتوي الموز على ثلاثة سكريات طبيعية - سكروز وسكر الفواكه والجلوكوز، مع الألياف بالطبع، يمنحنا الموز دفعة كبيرة وثابتة وفورية من الطاقة. حيث أثبت بحث علمي بأن موزتان فقط يمكنهما أن يزودان طاقة كافية للقيام بتمرين رياضي لمدة 90 دقيقة. فلا عجب أن يكون الموز الفاكهة الأولى للرياضيين البارزين. ولكن الطاقة ليست هي كل ما يقدمه الموز، فالموز يمنحنا النشاط والصحة. ويساعدنا على التغلب على عدد كبير من الأمراض لذلك يجب إضافته دائما.



الكآبة

وفقاً لدراسة جديدة، على أشخاص مصابين بالكآبة، شعر الكثيرون بالتحسن بعد تناولهم الموز، حيث يحتوي الموز على ترايبتوفان، نوع من البروتين الذي يحوله الجسم إلى سيروتنيوم، الذي يمنح الجسم الراحة والاسترخاء، ويحسن المزاج، ويجعلك تشعر بالسعادة.



الدورة الشهرية

انسى الحبوب المهدئة، وتناولي الموز قبل وخلال الدورة الشهرية، لأنه يعمل على تنظيم مستويات الجلوكوز في الدم، الأمر الذي يحسن المزاج و يمدك فيتامين ب6 ويهدئ الألم.



فقر الدم

يحتوي الموز على مستويات عالية من الحديد، كما يقوم الموز بتحفيز إنتاج الهيوغلوبين في الدم وكذلك يساعد على علاج فقر الدم.



ضغط الدمّ

هذه الفاكهة الاستوائية الفريدة عالية جداً بالبوتاسيوم ولكنه منخفض بالملح، مما يجعله مثالي لمكافحة ضغط الدم.



تحفيز قدرة الدماغ

في دراسة شملت 200 طالب، تم إعطائهم الموز في وجبة الإفطار، والفسحة، والغداء، لتحفيز قدرة الدماغ. فأثبتت الدراسة بأن الفاكهة الغنية بالبوتاسيوم، تقوم بتحفيز القدرة الدماغية عند الطلاب للتعلم أكثر.



الإمساك

يحتوي الموز على مستوى عالي من الألياف، لذلك فأن إدخاله في الحمية الغذائية يساعد على إعادة عمل الأمعاء الطبيعي، كما يساعد على التغلب على المشكلة دون اللجوء إلى أدوية مسهلة.



الحموضة المعوي

للموز تأثير طبيعي معدّل للحموضة في الجسم، وينصح بتناول الموز للتخلص من الحموضة.



غثيان الصباح

خبر سار للحوامل، لا غثيان في الصباح مع الموز، يعمل الموز على تهدئة المعدة، وبث السرور في الجسم، كما يغذي الطفل.



عضات البعوض

قبل أن تفكري في الكريمات والمراهم، هناك طريق أسهل وأفضل، افركي عضات البعوضة بالجلدة الداخلة البيضاء للموزـ التي تعمل على تخفيف التورم والاحمرار.



الأعصاب

لأن الموز غني بفيتامينات مجموعة ب التي تساعد على تهدئة النظام العصبيَ



زيادة الوزن والعمل

وجدت دراسات قام بها معهد علم النفس في النمسا بأن ضغط العمل يؤدي إلى التهام أطعمة مهدئة مثل الشوكولا ورقائق البطاطس. حيث وجدت بأن سبب بدانة أكثر من 5,000 كانت على الأرجح بسبب ضغط العمل. ولتفادي شهوة تناول الطعام ، نحتاج للسيطرة على مستويات السكر في الدم عن طريق تناول وجبات خفيفة عالية بالكربوهيدرات والفيتامينات المغذية، كل ساعتان، فكان الموز الفاكهة الأكثر ملائمة لمنع البدانة.



قرحة المعدة

يستخدم الموز لعلاج الاضطرابات المعوية بسبب قوامه الناعم. ويعتبر الموز الفاكهة النيئة الوحيدة التي يمكن أن تؤكل دون ضِيق في الحالات المرضية. حيث يحيد حموضة المعدة ويخفف التهاب بطانة المعدة.



السيطرة على درجة الحرارة

تعتقد العديد من الثقافات بأن الموز يستطيع

خفض درجة حرارة الجسم الطبيعية، والعاطفية للأمهات الحوامل. وفي تايلاند، تأكل النساء الحوامل الموز لضمان ولادة الطفل في درجة حرارة معتدلة.



الإضرابات العاطفية الموسمي ( الحزن )

يساعد الموز على التخفيف من أعراض الاضطرابات العاطفية الموسمية بسبب توفر مادة التربوتوفان به.



التدخين

يمكن أن يساعد الموز الأشخاص الذين يحاولون الإقلاع عن التدخين. لاحتوائه على فيتامينات ب 6, وب 12، بالإضافة إلى البوتاسيوم، والمغنيسيوم، كما يساعد الجسم على التعافي من تأثيرات انسحاب النيكوتين.



الإجهاد

البوتاسيوم معدن حيوي، يساعد على جعل نبض القلب متوازناً، ويحفز إرسال الأكسجين إلى الدماغ كما ينظم توازن الماء في الجسم. عندما نكون مرهقين، فإن مستوى الأيض يرتفع، مما يخفض مستويات البوتاسيوم. ويمكن إعادة توازن الجسم بتناول الموز الغني بالبوتاسيوم.



السكتات

وفقاً لبحث في "مجلة نيوإنجلند الطبية، "فإن تناول الموز كجزء من حمية منتظمة يمكن أن يقلل خطر الموت بالسكتة بنسبة 40%.



وهكذا فالموز غذاء كامل متكامل، وعند مقارنته بالتفاح، فالموز يحتوي على 4 مرات أكثر بروتين، ومرتان أكثر كربوهيدرات، و3 مرات أكثر فسفور، وخمس مرات أكثر فيتامين أ وحديد، ومرتان أكثر فيتامينات، ومعادن، كما أنه غني بالبوتاسيوم. لذلك فقد يكون الوقت لاستبدال المثل القائل: تفاحة في اليوم تبعدك عن الطبيب، إلى موزه في اليوم وصحة على الدوم.

اتمنى اكون افدتك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سمو الاميرة
Admin
سمو الاميرة

عدد المساهمات : 31
تاريخ التسجيل : 22/05/2014

حقائق مذهلة عن فوائد الموز  Empty
مُساهمةموضوع: رد: حقائق مذهلة عن فوائد الموز    حقائق مذهلة عن فوائد الموز  I_icon_minitimeالأربعاء يونيو 11, 2014 5:21 pm


كل الشكر والإمتنان على روعهـ بوحـكـ ..

وروعهـ مانــثرت .. وجماليهـ طرحكـ ..

دائما متميز فى الانتقاء

سلمتى على روعه طرحك

نترقب المزيد من جديدك الرائع

دمت ودام لنا روعه مواضيعك


[rtl]حقائق مذهلة عن فوائد الموز  TyHLwu[/rtl]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://lovers-anemy.forumpalestine.com
بتول

بتول

عدد المساهمات : 32
تاريخ التسجيل : 31/05/2014
العمر : 21

حقائق مذهلة عن فوائد الموز  Empty
مُساهمةموضوع: رد: حقائق مذهلة عن فوائد الموز    حقائق مذهلة عن فوائد الموز  I_icon_minitimeالإثنين يونيو 16, 2014 9:44 am

مرحباااااااااااااااااااااااااااااا
موضوع في قمة الروعة
والافادة 
وانا شخصيا استفدت بشكل كبير 
من هذا الموضوع ونشكرك على ابداعك
وننتظر منك كل جديد
ان شاء الله 
♥♥♥


حقائق مذهلة عن فوائد الموز  NkHhUd
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
حقائق مذهلة عن فوائد الموز
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عشاق الانمي  :: الأقسام العلمية :: منتدى الصحة-
انتقل الى: